عاجل | توجيه جديد من الرئيس السيسي لـ الحكومة بشأن الكهرباء.. تفاصيل


الاثنين 02 سبتمبر 2024 | 06:54 مساءً
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
أحمد رجب

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، توجيهًا جديدًا للحكومة بتكثيف العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها في مجال الطاقة المتجددة لإضافة قدرات جديدة للشبكة الكهربائية، وفقًا لما ذكرته قناة «إكسترا نيوز»، في نبأ عاجل لها.

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، برئيس مجلس الوزراء ووزيري الداخلية والكهرباء والقائم بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية، لتناول عدد من الموضوعات.

توجيه جديد من الرئيس بشأن الكهرباء

وتناول الاجتماع عددًا من الموضوعات من بينها متابعة خطة العمل الحكومية لضمان استدامة واستقرار التغذية الكهربائية، إذ وجه الرئيس بتكثيف العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها في مجال الطاقة المتجددة، لإضافة قدرات جديدة للشبكة الكهربائية، فضلًا عن تطوير الشبكة عبر العمل بأحدث التقنيات لاستيعاب ونقل الطاقة بأعلى كفاءة وأقل فقد.

إجراءات مواجهة سرقة الكهرباء

وتطرق الاجتماع أيضًا إلى المنظومة المتكاملة من السياسات والإجراءات الجاري اتخاذها لتقليل الهدر في استهلاك الكهرباء، ومن بينها مواجهة التعديات والتصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي، في إطار الدستور والقانون، حفاظًا على المال العام وحقوق المواطنين، ولتحقيق الاستقرار والاستمرارية للتغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية.